صفاقس 24 أنفو Sfax 24 info

“طينة تعيش”على وقع تظاهرة ترفيهية رياضية


تختم اليوم الأحد تظاهرة “طينة تعيش” التي انطلقت فعاليتها أيام19/20/21/22، مارس الجاري، وهي تظاهرة ترفيهية رياضية نظمها شباب المنطقة وبعض ناشطي المجتمع المدني بطينة بالشراكة مع الكشافة التونسية ،الهلال الأحمر، الجمعية التونسية لمقاومة التهميش الإقتصادي والإجتماعي،جمعية أرتقي،صفاقس المزيانة وجمعية وشمة.
وإعتبر عماد بن سالم من شباب طينة ،ناشط بالمجتمع المدني ومنظم لهذه التظاهرة في تصريح لموقع صفاقس24 أنفو أن هذه المبادرة فرصة لإعادة إحياء المنتزه الحضري بإعتباره متنفس هام للمنطقة بعد غلقه لمدة طويلة وأن مثل هذه الأنشطة تجد فيها العائلة ملاذ للتنزه والترفيه و الخروج من ضغوطات الحياة اليومية.
وتخللت تظاهرة ” طينة تعيش” أجواء تنشيطية يوم أمس السبت من خلال عروض للفروسية وأنشطة ترفيهية رياضية على غرار سباق للعدو وفرق الدرجات الهوائية القادمة من باب الديوان فضلا عن عروض موسيقية متنوعة كعرض الدبكة السورية وطبال قرقنة ،إضافة إلى القيام بزيارة للمنطقة الرطبة الملاحة بطينة.
وسبقت التظاهرة حملات نظافة يومي الخميس والجمعة 20/19 مارس و إختتمت صباح اليوم تظاهرة “طينة تعيش”بفطور جماعي وتنظيف ساحة الأنشطة ثم مغادرة المنتزه.

مواكبة: عتيقة العامري