صفاقس 24 أنفو Sfax 24 info

صفاقس :انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي التونسي الليبي

انطلقت صباح اليوم الخميس 11 مارس 2021 بصفاقس اشغال الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي التونسي الليبي , تحت شعار”ملتقى الأمل والتحدّي لبناء اقتصاد متكامل”.

وشارك في هذا الملتقى الذي حضره والي صفاقس مجموعة من الوزاراء ورؤساء المنظمات والاتحادات والغرف والهيئات ورجال الاعمال من تونس وليبيا.

خلال مداخلته اكد محمد اللحياني رئيس المكتب الجهوي لمجلس الأعمال التونسي الإفريقي أن النسخة الثالثة من المنتدى ستعطي دفعا جديدا للعلاقات والمبادلات التجارية التي تراجعت بشكل ملحوظ بين البلدين في العشرية الأخيرة من خلال لقاءات الشراكة بين رجال الأعمال وسلسلة الزيارات ميدانية التي سيؤديها الوفد الليبي إلى بعض الشركات في جهة صفاقس.
واعتبر اللحياني ان هذا المنتدى سيكون مناسبة لاعادة تنظيم العلاقات بين البلدين على اثر الاحداث التي عاشتها تونس وليبيا و لمعالجة عدد من الإشكاليات التي تعترض رجال الأعمال في البلدين التي تُعيق علاقات الشراكة منها قطاع النقل واللوجيستيك والوضعيات النقدية ومرافقة القطاع البنكي للمؤسسات والإحاطة من طرف الهياكل الرسمية وغيرها.

واضاف انه في اختيار مدينة صفاقس لاحتضان هذا المنتدى رمزية تاريخية واسرية ويؤكد عمق العلاقات التجارية المتواصلة بين البلدين الشقيقين.

واعتبر فرحات بن محمد فرج نائب رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بليبيا ان هذا المنتدى فرصة للنهوض بالبلدين وتحقيق الاستقرار ودعم كافة الجهود لتذليل الصعوبات والعقبات وتتسهيل الاجراءات والدفع بعجلة الاقتصاد في البلدين الى الافضل .

خاص بموقع اخبار صفاقس 24 انفو