صفاقس 24 أنفو Sfax 24 info

المرصد الوطني للهجرة: قريبا مسح ميداني في صفاقس حول الوافدين الاجانب

خاص بموقع اخبار صفاقس 24 انفو

انعقدت اليوم الجمعة 26 فيفري 2021 بمقر ولاية صفاقس جلسة خصصت للحديث عن المسح الميداني للوافدين الاجانب على ولاية صفاقس نظمها المرصد الوطني للهجرة .

واشار سالم الميزوري مدير البحوث والدراسات والتوثيق والاتصال بالمرصد الوطني للهجرة في حديثه عن محور الجلسة المنعقدة اليوم انه سيتم الشروع في اعداد بحث ميداني حول الوافدين الاجانب لجهة صفاقس لتحديد الخصائص الديمغرافية والاجتماعية والاقتصادية و مزيد تنظيم تواجدهم وكذلك تنافي المخاطر الناجمة عن تواجدهم خاصة في ما يتعلق بمسالة الهجرة غير النظامية التي تمثل مصدر قلق على المستوى الجهوي .

واكد الميزوري ان المرصد سيعمل على المساهمة في الحد من ظاهرة الهجرة للوافدين الاجانب بالتعاون مع المنظمات الدولية للهجرة التي ستمول هذا البحث عبر مراحل متعددة من خلال جمع معلومات حول معطيات الهوية و جنسياتهم واسمائهم واماكن تواجدهم مع الحفاظ على معطياتهم الشخصية . واضاف ان هذا البحث سيعمل على توجيه الوافدين وتحسين جميع الخدمات التي توجه لهم واضاف ان الهدف من هذا البحث هو تحديد حجم الوافدين المهاجرين وجنسياتهم.

وقد بين الميزوري ان والي صفاقس وعد باسناد التراخيص في اقرب الاجال للعمل الميداني لفرق المسح الميداني الذي يتكون من اعوان مراقبين ميدانيين.

وافاد الميزوري ان هذا البحث ياتي في صلب مهمة المرصد الوطني للهجرة اي رصد ظاهرة الهجرة وطنيا ودوليا وجمع المعطيات والبيانات المتعلقة بها ومعالجتها وتحليلها وتوثيقها وتنظيمها في شكل بيانات .

مواكبة: عتيقة العامري