صفاقس 24 أنفو Sfax 24 info

باجة: وقفة احتجاجية لأصحاب التاكسي الفردي

نفذ أصحاب التاكسي الفردي الاثنين 22 فيفري 2021، وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية باجة للمطالبة بتطهير القطاع كأحد الحلول لتمكين عدد من ممارسي المهنة من رخص جديدة والتصدّى لكثرة عدد سيارات التاكسي ولتدهور مداخيلهم.

وأفاد رئيس غرفة التاكسي الفردى بباجة عماد الماجري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء بأن تطهير القطاع يمثّل الحلّ الأساسي لأصحاب المهنة الذين يطالبون منذ سنوات برخص لكنهم لا ينالونها بتعلّة تنظيم القطاع ومحدودية الرخص وطالب بتحيين الرخص، معتبرا ان العديد يملكون رخص قديمة قبل سنة 2011 وليس لديهم ما يثبت علاقتهم بقطاع التاكسي كما لا يمكن إسناد رخص جديدة لان مدينة باجة خاصة أصبحت مكتظة مما يستوجب تطهير القطاع وإسناد الرخص لمستحقيها.

وأكّد أن عددا كبيرا من مالكي الرخص ليسوا فى حاجة اليها ويقومون بكرائها وأن سحبها منهم لا يؤثّر على مستواهم المعيشي مقارنة بطالبي رخص التاكسيات واصحاب المهنة الذين تمثل مداخيل التاكسي الفردى مصدر قوتهم ورزقهم الوحيد، حسب قوله.

وتجدر الاشارة الى انه منذ سنوات تتالى وقفات واحتجاجات عديدة لاصحاب التاكسي الفردى للمطالبة باسناد الرخص خاصّة في مدينتي باجة ومجاز الباب.

المصدر: وات